معرض دبي الدولي للسيارات 2015

 

اطلاق 139 طرازاً جديداً وعرض تحفاً كلاسيكية قيمتها 82 مليون دولار

حضور قوي للسيارات الفارهة والسوبر رياضية في معرض دبي الدولي 2015

 

سجل معرض دبي الدولي للسيارات حضوراً مميزاً للشركات العالمية في دورته الثالثة عشرة التي اختتمت اعمالها في 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في مركز دبي التجاري العالمي ،وشهد اقبالاً منقطع النظير من قبل مختلف فئات الجمهور، ما يبرز أهمية المعرض الذي يعتبر الحدث الأكبر في قطاع السيارات في المنطقة.

كما شهد المعرض 18 حالة إطلاق عالمية، و 139 عملية إقليمية، وعرض 16 طرازًا من سيارات المستقبل بالإضافة إلى 600 سيارة جديدة.

 

نجمات المعرض

 

كشفت “دبليو موتورز” W Motors عن سيارتها الجديدة “فينير سوبر سيورت” Fenyr Supersport التي يقدر ثمنها بـ1.8 مليون دولار وقالت انها تلقت استفسارات جدية بشأن “لايكان” التي يصل سعرها إلى 3.4 مليون دولار .أما رولز رويس فقد كشفت عن سيارتها الجديدة المكشوفة “ذا داون” the Dawn، في حين لعبت فورد ورقة رابحة لها عندما كشفت عن السيارة السوبر “جي تي” GT.

كما تم عرض سيارات جيمس بوند من أحدث أفلام 007 ، وكان منها سيارة “سبكتر” SPECTRE، وجاكوار “سي – إكس 75” C-X75، ولاند روفر “رينج روفر سبورت إس في آر” SVR بالإضافة إلى “استون مارتن ” دي بي 10 سبورتس كوبيه” DB10 Sports Coupé الرياضية التي استخدمت في الفيلم.

وعرضت أستون مارتن أيضًا سيارة “فولكان” التي تصل قيمتها 3 ملايين دولار.

وكان طراز “بنتلي بينتياغا” Bentayga من أبرز السيارات التي ظهرت في هذا المعرض.

كما كشفت ماكلارين عن مشروع 650 إس الحصري للسيارات حسب الطلب في الشرق الأوسط، ورفعت الستار عن سيارة 650 إس سبايدر الصحارى 79 والتي أنتجها مركز عمليات ماكلارين الخاصة.

 

مشاركة قوية للشركات الأميركية

 

اختارت جنرال موتورز دبي مسرحًا لتسجل ظهور أهم منتجاتها العالمية لأول مرة، وكشفت عن سيارة “إكس تي 5 كروس أوفر” الرياضية XT5 Crossover SUV. وهذه هي المرة الأولى التي تقوم بها كاديلاك بالكشف عن سيارة جديدة على المستوى العالمي خارج نطاق الولايات المتحدة.

من جهتها، كشفت فورد عن ستّ مركبات جديدة هي : GT، موستانج شيلبي GT350، إكسبلورر، إدج ، فيغو و رنجر.

وأطلقت لينكولن طرازها الاختباريّ كونتيننتال في الشرق الأوسط ضمن فعاليات المعرض، وعرضت ثلاث مركبات جديدة، MKZ، وMKC، وMKX، بالإضافة إلى طراز محدّث من سيارة نافيجيتر.

 

حضور ألماني لافت

عرضت BMW 17 طرازاً خلال المعرض أبرزها الفئة السابعة الجديدة كلياً والتي كشف عنها رئيس تصميم الشركة كريم حبيب.

كما شهد المعرض عرض إقليمي أول لثلاث موديلات من “أودي” هي: R8 الجديدة كلياً و A4 الجديدة كلياً و RS 3 Sportback.

أما مرسيدس فقد طرحت أربعة طرازات جديدة هي: مرسيدس- مايباخ بولمان، وسيارة 4×42 G 500، و S 63 4MATIC كابروليه من مرسيدس-AMG، و C 63 كوبيه من مرسيدس- AMG.

الشركات اليابانية

أعلنت نيسان خلال المعرض عن الإطلاق العالمي الأول لطراز نيسان باترول “ديزيرت إيديشن” (طراز الصحراء) حصرياً في منطقة الشرق الأوسط، والذي تم تطويره بالتعاون مع بطل الراليات الإماراتي، محمد بن سليم. كما كشفت إنفينيتي عن أربعة طرازات تظهر للمرة الأولى في المنطقة وهي: (QX50 LWB) ،(Q30) السيارة التجريبية (Q60) ،و (Q80) انسبيريشن .أما تويوتا فقد عرضت عدة طرازات أبرزها بريوس الجديدة كلياً  و”لاند كروزر” .

 

الحنين الى الماضي

 

كان متحف الحنين إلى السيارات الكلاسيكية من أبرز الفعاليات، خاصة وأنه عرض تحفًا نادرة بلغ عددها 80 سيارة كلاسيكية تعود إلى الفترة من خمسينيات إلى ثمانينيات القرن الماضي تتجاوز قيمتها 81.8 مليون دولار.