العرض الأول لفيلم”Dilili à Paris “

عرض فيلم الرسوم المتحركة الجديد Dilili à Paris (ديليلي في باريس) للمخرج ميشال أوسلو للمرة الأولى في سينما سيتي في أسواق بيروت، بدعوة من رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز، وسفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه. وذلك بمناسبة اختتام الحملة العالمية “١٦ يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة”.

Dilili à Paris هو فيلم رسوم متحركة فرنسي – بلجيكي – ألماني لميشال أوسلو عُرض عام ٢٠١٨ للمرة الأولى. يروي مغامرات ديليلي، فتاة صغيرة فرنسية من أصول إفريقية في باريس، تجري تحقيقًاً بجانب الشاب أوريل، الذي يعمل في خدمة التوصيل على الدراجة، للبحث عن الفتيات اللواتي اختفين فجأة، بعد أن اختطفتهن عصابة أشرار تعرف بالـ”مال ميتر”. في هذا الفيلم، يتطرق أوسلو إلى مختلف أنواع التعصب، بما في ذلك سوء معاملة النساء.

وبهذه المناسبة تحدثت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز،عشية انتهاء الـ 16 يوماً المكرّسة عالمياً لمناهضة العنف ضدّ المرأة، “يسرّني دعوتكم لاستعادة زمن الطفولة، ومشاهدة فيلم ينقلنا إلى عالم، نعرف فيه مباشرة من هو البطل ومن هو الشرير، وينتصر فيه الخير على الشر”.

حضر العرض رسميون ، أعضاء الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، ممثلون للمنظمات الدولية، وشخصيات سياسية وقضائية واجتماعية وإعلامية وثقافية ومديرو مدارس وأساتذة ومعلمات وطلاب من مدراس مختلفة، وممثلون لهيئات المجتمع المدني وجمعيات.

 

 

*************************************

مجلـــة البنك والمستثمر
العدد 217 _كانون الثاني 2019

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة